ميزة جديدة..خرائط غوغل تحفظ لك مكان وقوف سيارتك

خرائط جوجل وتوقيف السيارة

رام الله الإخباري

أظهرت تقارير إعلامية، مؤخرا، عن ميزة جديدة لخرائط غوغل على الهاتف الذكي، حيث يمكن العثور على مكان وقوف السيارات في أحد الشوارع أو في مرآب لا يحتوي على علامات.

وبحسب مواقع الكترونية وموقع "الجزيرة نت" القطري، فإن تعيين مكان وقوف سيارتك عليك اتباع هذه الخطوات:

وأضاف "لمن يملك هواتف آيفون، فإن حفظ موقع وقوف السيارات أمر بسيط جدا في خرائط غوغل على نظام التشغيل أي أو أس، فما عليك سوى فتح تطبيق خرائط غوغل على هاتفك، ثم اضغط على النقطة الزرقاء على الخريطة، والتي تمثل موقعك الحالي، ثم حدد "حفظ مكان الوقوف" (Save your parking) من القائمة التي تظهر".

وإذا كنت ترغب في إرسال مكان وقوف السيارة لشخص آخر، يوضح الموقع أنه بإمكانك البحث عن الزر "مشاركة" بشريط "المحفوظات وقوف السيارات" في الجزء السفلي من واجهة الخرائط.

ويوضح "فيما لو أردت الوصول إلى مكان وقوف سيارتك ما عليك سوى الضغط على زر "الاتجاهات" في شريط "مواقف السيارات المحفوظة" لجعل الخرائط تدلك خطوة بخطوة على مكان سيارتك".

كما يشير إلى أن إزالة الموقع المحفوظ يتم بالنقر فوق الزر "مسح"، أو انقر فوق الزر "مشاركة" لإرسال الرابط لشخص آخر.

أما بالنسبة لهواتف أندرويد، فتؤكد المواقع الإعلامية، أن عملية حفظ موقع وقوف السيارات تشبه في خرائط غوغل على نظام أندرويد نظيرتها على "أي أو أس" ولكن مع بعض الميزات الإضافية المفيدة".

ويضيف "كرر الخطوات من 1 على 3، ثم افتح تطبيق خرائط غوغل على هاتفك، اضغط على النقطة الزرقاء على الخريطة، والتي تمثل موقعك الحالي، ثم حدد "حفظ مكان الوقوف" (Save your parking) من القائمة التي تظهر".

ويتابع "إذا كنت ترغب في إرسال مكان وقوف السيارة إلى شخص آخر، فابحث عن الزر "مشاركة" بالنقر على موقع الاصطفاف (parking location) في الجزء السفلي من واجهة الخرائط".

أما إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من التفاصيل، فما عليك سوى الضغط على شريط "مكان وقوف السيارات" في الجزء السفلي من واجهة الخرائط، والنقر فوق سطر "إدخال الملاحظات" لتخزين المعلومات مثل رقم أو حروف في المرآب أو نشاط تجاري قريب في الشارع.

ويمكنك النقر فوق المربع الموجود أسفل "إضافة صور" لالتقاط صورة سريعة ستساعدك في العثور على سيارتك لاحقًا.

ويستطرد "اضغط على "الوقت المتبقي" لتعيين وقت محدد تنتهي فيه مواقف السيارات الخاصة بك، في حال كان الوقوف مقيدا بزمن محدد. سيضع ذلك عدا تنازليا في إشعار الخرائط المستمر على هاتفك (حتى تتمكن فقط من النقر عليه للعثور على سيارتك).

ويوضح الموقع أنه عندما تريد الوصول لموقف سيارتك، فما عليك سوى البحث عن موقع الاصطفاف بالجزء السفلي من واجهة الخرائط، أو اسحب لأسفل من أعلى الشاشة وابحث عن إعلام موقف الاصطفاف، اضغط على زر "الاتجاهات" ثم اسحب لأعلى على الشريط في أسفل الشاشة لرؤية الاتجاهات خطوة بخطوة، أو انقر على زر "ابدأ" لبدء تعيين الاتجاهات".

ويضيف "اضغط على زر "مسح" لإزالة الموقع المحفوظ، لاحظ أنه في حالة هواتف أندرويد، ستتلقى إخطارا مستمرا لسيارتك المتوقفة تلقائيا. يمكنك إلغاء الإشعار، أما إذا كنت تفضل عدم تلقي هذه الإشعارات على الإطلاق، فيمكنك تعطيلها تماما".

وتابع "انتقل إلى إعدادات الخرائط الخاصة بك (من أيقونة القائمة ذات الثلاثة خطوط اليسرى العليا)، انقر على "الإخطارات" ثم "الأشخاص والأماكن"، ثم ابحث عن إدخال "حفظ مواقف السيارات" وقم بتبديلها".

وأشارت المواقع الالكترونية إلى أن تطبيق خرائط غوغل يسمح بحفظ موقع انتظار واحد فقط في المرة الواحدة، لذلك إذا حاولت حفظ موقع ثان أثناء تخزينه بالفعل، فإن هذا الموقع الجديد سيستبدل موقعك الأصلي.

الجزيرة نت