4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

اضراب الأسرى في سجون الاحتلال

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، أن أربعة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن "أربعة يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمهم الأسير حسن العويوي من محافظة الخليل، والمضرب عن الطعام منذ (56) يوماً".

وأضاف، أن "الأسير العويوي يواجه ظروفاً صحيةً خطيرة جرّاء رفض سلطات الاحتلال تلبية مطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري، ومنذ أن شرع في الإضراب تعمدت إدارة معتقلات الاحتلال نقله المتكرر من معتقل إلى آخر".

وتابع نادي الأسير، أن "الاحتلال تعمد إجراء تنقلات له بين المستشفيات المدنية، وكان آخرها مستشفى كابلان حيث نُقل إليها أمس بعد تدهور جديد طرأ على وضعه الصحي".

وأشار نادي الأسير، إلى أن الأسير العويوي (35 عاماً) معتقل منذ 15 كانون الثاني/ يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال.

ويخوض ثلاثة من الأسرى المضربين عن الطعام، إضرابهم رفضاً للاعتقال الإداري، فيما يرفض أحدهم اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال بعد أن تم الافراج عنه سابقا من سجون الاحتلال.

وتضمن البيان، التحاق الأسير ثائر بدر (43 عاماً) من بلدة بيت لقيا في محافظة رام الله منذ 18 أيار/ مايو  2019،  وذلك رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه في اليوم الذي كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه في الرابع عشر من أيار/ مايو، وذلك بعد قضاء مدة محكوميته.

كما يواصل الأسير بسام أبو عكر من مخيم عايدة في بيت لحم إضرابه عن الطعام منذ تاريخ 21 أيار/ مايو 2019، رفضاً لاعتقاله الإداري المتواصل منذ عامين على التوالي.

وقال نادي الأسير، إن "الأسير ابو عكر وهو من قيادات الأسرى قضى ما مجموعه في الاعتقال (24) عاماً ونصف، بين أحكامٍ واعتقال إداري، علماً أن الأسير أبو عكر معتقل منذ 27.7.2017 وهو متزوج وله سبعة من الأبناء".

كما دخل الأسير أحمد الحروب (30 عاماً) من مدينة دوار في الخليل، في إضرابه منذ 21 أيار/ مايو 2019 وهو تاريخ اعتقاله الحالي وذلك رفضاً لاعتقاله، علماً أنه أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال.