الحكومة لـ"رام الله": الرواتب الأحد وبنفس نسبة الشهر الماضي

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن رواتب الموظفين العموميين ستصرف قبل عيد الفطر، وبنفس النسبة التي دفعت الشهر الماضي للموظفين.

وقال ملحم في تصريح خاص لـ"رام الله الاخباري"، مساء الأحد، إن الرواتب قد تكون يوم الأحد المقبل، موضحا أن وزارة المالية تحدد النسبة في الأيام الأخيرة من الشهر وفق ما يرد الخزينة من أموال.

وصرفت وزارة المالية، الشهر الماضي، رواتب الموظفين العموميين، بنسبة 60 %، وبحد أدنى 2000 شيكل وأقصى 10 آلاف شيكل، بالإضافة الى صرف بدل التنقل الثابت (المواصلات) لجميع الموظفين المدنيين.

وتوقّع عارف أبو جراد، نقيب موظفي السلطة الفلسطينية بغزة، اليوم الأحد، أن تصرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر نيسان/ أبريل، يوم الأحد المقبل 2 حزيران/ يونيو 2019.

وقال أبو جراد أن نسب صرف رواتب الموظفين غير معروفة حتى اللحظة، مطالبا بمساواة نسب صرف الرواتب لجميع موظفي السلطة في قطاع غزة مع نظرائهم في الضفة الغربية.

وكان وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف، أكد أن الحكومة تتعامل مع أزمة الرواتب بشكل شهري حسب المتوفر لديها، من إمكانيات مادية، لافتاً إلى أن القيادة الفلسطينية تسعى لتأمين شبكة الأمان العربية التي أقرها مجلس وزراء الخارجية العرب وتوفير الدعم الخارجي والاقتراض من بعض الدول الصديقة.

وقال أبوسيف في تصريحات، بالأمس، "نحن في أزمة اقتصادية والإيرادات الداخلية تخف وقدرتنا على تقديم نصف الراتب ستكون صعبة ما لم نتحصل على المساعدات الخارجية والقروض لكننا عازمون على حماية شعبنا والبحث عن بدائل مالية تساهم في التخفيف من الأزمة".