الجمعة 26 أبريل 2019 10:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب: صواريخ كوريا الشمالية الصغيرة لم تقلقني

ترامب: صواريخ كوريا الشمالية الصغيرة لم تقلقني

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن عمليات الإطلاق الصاروخية الأخيرة التي نفذتها كوريا الشمالية لم تقلقه، معرباً عن ثقته بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، سوف يفي بوعده.

وكتب ترامب تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: "أطلقت كوريا الشمالية بعض الأسلحة الصغيرة أقلقت عددا من رجالي، فضلا عن آخرين، لكنها لم تقلقني، كوني على ثقة من أن الرئيس كيم سوف يفي بالوعد الذي قدمه لي"، وفق موقع "عربي بوست"

 

وأعلنت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية، في وقت سابق، أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ انطلقت لمسافة تراوحت بين 70 كيلومترا و200 كيلومتر.

وكانت تلك أول مرة تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ منذ إطلاقها صاروخا باليستيا عابرا للقارات في نوفمبر تشرين الثاني 2017 قبل إعلان استكمال بناء قوتها النووية وتلويحها بغضن زيتون لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

يشار إلى أن القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/فبراير المنصرم، انتهت دون توقيع الوثيقة المشتركة التي كان مخططا لها مسبقا، كما هو موضح سابقا في الجدول الزمني للبيت الأبيض.

وكان من المتوقع أن يتم التوقيع خلال قمة هانوي على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي وتعزيز السلام الإقليمي وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، إلا أن ترامب أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.

 

 

المصدر : عربي بوست