السبت 25 مايو 2019 11:30 م بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة بريطانية تكشف الخطة الامريكية لردع ايران

صحيفة بريطانية تكشف الخطة الامريكية لردع ايران

كشفت صحيفة بريطانية، عن إمكانية إرسال الولايات الأمريكية قوات إضافية للشرق الأوسط، يصل قوامها لعشرة آلاف جندي، ضمن التعزيزات العسكرية التي تقوم بها أمريكا لـ"ردع إيران".

وقالت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية ، إن "القوات الأمريكية الإضافية البالغ عددها 1500 جندي، والتي قررت الولايات المتحدة إرسالها للشرق الأوسط، هي جزء صغير من مجموعة الخيارات العسكرية التي كان من الممكن أن تشهد نشر 10 آلاف جندي أمريكي في منطقة الخليج"

وأضافت، أن "إرسال قوات أمريكية إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط قد تكون جزءا من مجموعة أوسع تعتزم واشنطن إرسالها لمنطقة الخليج".

وتابعت، أن "خطة التصعيد الأمريكية تتضمن إرسال طائرات مقاتلة وطائرة استطلاعية وبطاريات دفاع صاروخي إضافية إلى الخليج، للتواجد برفقة حاملة الطائرات الأمريكية إبراهام لنكولن".

وقال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، أمس الجمعة، إنه أبلغ الكونغرس الأمريكي بموافقته على طلب ارسال قوات ومعدات إضافية للشرق الأوسط.

ووفقا لإعلان البنتاغون الأمريكي، مساء اليوم الجمعة، فإن هذه التعزيزات للحماية وتشمل 1500 جندي وبطاريات باتريوت للتصدي للتهديدات والصواريخ.

كما أوضح البنتاغون أنه لن يتم نشر أي قوات إضافية للعراق أو سوريا، إنما هي لأغراض دفاعية وسط التهديد الإيراني.

وحول جهود الوساطة بين إيران والولايات المتحدة، قالت الصحيفة البريطانية، إن "اليابان تطرح نفسها كوسيط وسط تصاعد التوترات بين الطرفين"، مشيرة إلى إن شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان يفكر في زيارة طهران ولقاء الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وتتمتع اليابان بعلاقات طويلة الأمد مع إيران، حتى أنها عارضت قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، وقبل العقوبات الأمريكية على إيران، كانت اليابان مستوردًا رئيسيًا للنفط الإيراني.

 

المصدر : سبوتنيك