نصر الله: "مؤتمر البحرين" لتصفية القضية الفلسطينية

60960389_2600489856694566_6136821762706374656_n

رام الله الإخباري

علّق الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على دعوة الولايات المتحدة لعقد مؤتمر المنامة الذي يتوقع أن يبحث صفقة القرن، قائلا إن "المؤتمر يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية"، واصفا المؤتمر بأنه "الخطوة الأولى من صفقة القرن".

وأعلن نصر الله في كلمة ألقاها اليوم السبت، أنه معني بمواجهة خطة تسوية القضية الفلسطينية التي تطرحها الولايات المتحدة والمعروفة بـ"صفقة القرن".

كما أشاد بموقف علماء البحرين وشعب البحرين والقوى السياسية في البحرين التي عبرت عن رفضها لأن تكون البحرين الأرض التي تحتضن الخطوة الأولى في صفقة القرن.

وثمن نصر الله الموقف الفلسطيني الجامع والصارم الرافض لمؤتمر البحرين وعدم المشاركة فيه ودعوته إلى مقاطعته.

من جانب آخر، ربط نصر الله تعزيز الولايات المتحدة قواتها في الخليج في الفترة الأخيرة لمواجهة "الخطر الإيراني" بمشروع صفقة القرن، إذ قال: "ما يجري في منطقة الخليج وما يستهدف الجمهورية الإسلامية في إيران مرتبط بقوة صفقة القرن".

وشدد على أهمية "قوة الردع اللبنانية" التي تشكل "ضمانة لبنان الحقيقية في هذا العالم الذي لا مكان فيه للقانون الدولي"، وأشار إلى أنه "لو لم تكن هناك مقاومة وتحرير في لبنان لكان الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) وهب أجزاء من لبنان إلى العدو الإسرائيلي كما فعل في القدس والجولان".

ووصف المقاومة بأنها "العمود الفقري لقوة لبنان"، مؤكدا على ضرورة العمل من أجل الحفاظ على هذه القوة.

كما أكد نصر الله حق لبنان الطبيعي في "اتخاذ كل الإجراءات" لاستعادة الأراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر.

روسيا اليوم