اعتبرته جزء من جبهة عالمية مع القانون الدولي

"فتح" تعلّق على رفض "التشيك" نقل سفارتها إلى القدس

60996279_2600440990032786_2183554436914216960_n

رام الله الإخباري

اعتبرت حركة "فتح" أن معاودة الحكومة التشيكية التشديد على موقفها الرافض لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس رغم الضغوط الإسرائيلية المعززة أميركيا، دليل على قدرة هذه الدول التمسك بالحق والقانون الدولي رغم الضغوط، مثمنة هذه الخطوة.

وقال المتحدث باسم الحركة في أوروبا، جمال نزال، إن ذلك يعزز من فعالية تمسك قيادتنا بحقوقنا ويرسل رسالة إلى أن هذا الموقف الثابت استثمار ميمون في عامل الوقت لصالح الحق والحقيقة التاريخية غير القابلة للإلغاء مهما استمالت إسرائيل ميزان القوى لصالحها.

كما ثمنت حركة فتح، جميع دول العالم التي تقف مع شعبنا اليوم في هذه الظروف الصعبة، خاصة الجمهورية التركية على دعمها لشعبنا، وتنسيقها المستمر مع الشرعية الفلسطينية.

يذكر أن رئيس وزراء التشيك قد جدد اليوم في لقاء له مع صحيفة أوراق ألمانية التشديد على رفض بلاده التي رشحتها إسرائيل لنقل سفارتها للقدس للتجاوب مع هذه الضغوط بالقول: "جمهورية التشيك لن تبادر، إلى نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، فحكومتنا تلتزم بموقف الاتحاد الأوروبي، وبقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ولا أحد في أوروبا يريد حاليا نقل سفارته، وجمهورية التشيك لن تكون البادئة".

وفا