السبت 25 مايو 2019 03:03 م بتوقيت القدس المحتلة

حسين الشيخ يهاجم مؤتمر البحرين : " شعار كذاب والقدس ليست للبيع "

حسين الشيخ يهاجم مؤتمر البحرين : " شعار كذاب والقدس ليست للبيع "

كرر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، اليوم السبت، شعار الرئيس محمود عباس بقوله "القدس ليست للبيع، وأن كل المليارات لا تساوي حجر في أسوار القدس العتيقة"، في إشارة منه إلى الرفض القاطع للقيادة الفلسطينية لمؤتمر البحرين الاقتصادي المزمع عقده أواخر يونيو المقبل في المنامة.

وعبّر الشيخ في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن استغرابه من ممارسات وسلوكيات من أسماهم "المتباكين على الازدهار" المزعوم، متسائلا "لماذا يحاصرون شعبنا ماليا ويدعون إلى مؤتمرات وورشات عمل تحت شعار كذاب يدعو لإنعاش الوضع الاقتصادي في فلسطين؟!".

وقال القيادي في حركة فتح:" بعد الشكر لكل الدول العربية التي قدمت يد الإسناد المالي والسياسي لشعبنا، نتساءل أين البعض ممن يتباكون الان تحت شعار إنقاذ وازدهار الوضع الاقتصادي في فلسطين ؟! وماذا قدموا لدعم صمود شعبنا على أرض وطنه؟!".

وجدد الشيخ رفض الشعب الفلسطيني وقيادته لأي مال مشروط، متابعا "نقول بصوت عال لا للمال المشروط، وفلسطين ليست للبيع"، وأكد أن "من يحاصر شعبنا لا يحق له الادعاء بالحرص عليه".

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل "اقتصادية" في العاصمة البحرينية المنامة أواخر الشهر المقبل، كانت قد دعت إليها واشنطن، بزعم دعم الاقتصاد الفلسطيني الهش في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت القيادة الفلسطينية، ومنظمة التحرير، والحكومة الفلسطينية، وجميع الفصائل الفلسطينية قد أعلنت عن رفضهم القاطع لمثل هذه المؤتمرات، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني يبحث عن حريته ووطنه وليس عن لقمة عيش.

المصدر : سوا