السبت 25 مايو 2019 01:02 م بتوقيت القدس المحتلة

حالة الطقس المتوقعة خلال العشر الأواخر من رمضان

حالة الطقس المتوقعة خلال العشر الأواخر من رمضان

تأثرت البلاد بموجة حر غير مسبوقة لمثل هذا الوقت من العام، تخطت فيها درجات الحرارة "40" درجة مئوية، لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 16 درجة مئوية"، تزامن ذلك مع نشاط الرياح واندلاع حرائق في بعض المناطق.

ومع ساعات فجر اليوم السبت، انكسرت موجة الحر بشكل كامل عن المنطقة، إذ انخفضت درجات الحرارة بحدود 8 درجات مئوية مقارنة بيوم الجمعة، لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 5 درجات مئوية، وفق ما أكده مسؤول الأرصاد الجوية الفلسطينية م. يوسف أبو أسعد لموقع "رام الله" الإخباري في وقت سابق.

 وتحولت الرياح الى غربية/ شمالية غربية رطبة، ومن المتوقع أن تسجل العظمى في القدس نهار اليوم قرابة 29 درجة مئوية، ما يعمل على اعتدال الأجواء نهاراً، وزيادة الشعور بالبرودة والرطوبة خلال ساعات المساء والليل.

وتشير التوقعات، وفق موقع "طقس الوطن"، إلى استمرار الأجواء المعتدلة نسبياً "حارة نسبياً نهاراً باردة نسبياً ليلاً " يومي الأحد والاثنين، حيث تستمر الحرارة ما بين 29-30 درجة مئوية.

وفي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي، حيث تسجل الثلاثاء 31 مئوية، مع سيادة أجواء حارة نسبياً إلى حارة نهاراً لطيفة خلال ساعات المساء والليل.

وفي يومي الأربعاء والخميس يطرأ ارتفاع إضافي على الحرارة لتلامس ما بين 33-34 مئوية، ويزداد مؤشر الحر بشكل لافت، إلا أنها لن تصل إلى مستوى موجة نهاية الأسبوع الأخير.

وتعود الحرارة للانخفاض اعتباراً من الجمعة لتنكسر الأجواء الحارة، ويطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة في الايام الاخيرة من الشهر الفضيل، ما بين السبت المقبل، والاثنين، الموافق التاسع والعشرين من رمضان.