الحرس الثوري للسعودية والإمارات: "عليكم التزام الصمت"

60E7B0FE-3270-4549-AC9A-8618908BB76B_cx0_cy4_cw0_w1023_r1_s

رام الله الإخباري

ردّ نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، على توجيه السعودية والإمارات أصابع الاتهام لبلاده في تفجيرات الفجيرة بالقول أنّه عندما ترد إيران على الولايات المتحدة فعليهما (السعودية والإمارات) التزام الصمت.

وقال فدوي في مقابلة مع قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، إن السعودية والإمارات ليستا رقما في المعادلة، ومجرد دول صغيرة وهامشية لا تملك أي تأثير، مؤكّدا أن اتهاماتهما ليست وليدة اليوم.

وأضاف أنّ قيادة العمليات الأميركية في المنطقة هي منشأ جميع الأعمال الإرهابية وطائراتهم المسيرة وأسلحتهم الإجرامية تشهد على جرائمهم في اليمن وأفغانستان وسوريا والعراق.

وأشار فدوي إلى أنّ إيران لديها دائما خطط لمواجهة الأعداء، "فمنذ أربعين عاما وهي تعمل على رصد الأعداء ومنع تغلغلهم ونفوذهم داخل إيران وقد حقّقت إيران النصر على الأعداء طوال العقود الأربعة المنصرمة.

ولفت فدوي إلى أنّ أعداء الثورة الإيرانية لم يحقّقوا الانتصار في أي جبهة من جبهات المقاومة، وقال انهم أخفقوا في إيران وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن وأفغانستان.

وفيما يتعلّق بادّعاءات الأعداء بأنّ إيران تخوض حربا بالوكالة قال فدوي إنّه لا يوجد حرب بالوكالة أو بالنيابة عن إيران في اليمن أو لبنان أو فلسطين أو غيرها، فقط هناك شعوب تناهض الظلم والاستكبار وتسعى للاستقلال بمحض إرادتها.

كما اشار فدوي إلى محاولة الأعداء ربط تنظيم القاعدة بايران وقال انهم يحاولون اتخاذ ذلك ذريعة لأي عمل عسكري ضد إيران من قبل الشيطان الأكبر "الولايات المتحدة" الداعم الأوّل للإرهاب.

فارس