خديجة بن قنة خلال سجال مع أدرعي :"اللي استحوا ماتوا"

بدون عنوان

دخلت الإعلامية الجزائرية ومذيعة قناة الجزيرة، خديجة بن قنة في سجال مع الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية تغريدة نشرتها بن قنة عن مساعدة مصر في إخماد حرائق في المدن المحتلة.

ونشرت المذيعة في قناة الجزيرة القطرية،عبر حسابها على تويتر مقطع فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وهو يشكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على إرسال طائرتين للمساعدة في إخماد حرائق اندلعت بسبب موجة الحر في الداخل المحتل.

وكتبت بن قنة، لجماعة "عزيزي بيريز" - في إشارة لمنتقدي الرسالة التي تم الكشف عنها، من الرئيس المصري المعزول محمد مرسي للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز- كتبت نتنياهو يشكر السيسي على إرسال طائرات لإخماد الحرائق في إسرائيل.

ورد الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، على تغريدة بن قنة، بالقول، "شو المشكلة يا خديجة في مساعدة الغير في وقت الضيق؟ هل تقديم المساعدة في إخماد حرائق يعتبر جريمة؟ فعلًا اللي استحوا ماتوا"، على حد تعبيره

لكن بن قنة، ردت مرة أخرى على أفيخاي أدرعي، بقولها إن "الأرض التي احترقت ليست أرضكم، فعلا اللي اختشوا ماتوا".

وكان نتنياهو قد وجه شكره لمصر وعدداً من دول العالم، لمساعدتهم في إطفاء الحرائق الواسعة التي اندلعت على مدار اليومين الماضيين بفعل موجة الحر التي ضربت فلسطين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها الناطق باسم جيش الاحتلال، في سجالات مع إعلاميين وفنانين عرب، حيث كان آخر اشتباك له عبر تويتر مع الفنان الفلسطيني محمد عساف، خلال فترة العدون الأخير على غزة، حيث رفض عساف الرد عليه واصفاً إياه بـ"قاتل الأطفال"