انكسار موجة الحر..الحرارة تهوي 10 درجات خلال ساعات

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الإخباري

بدأت موجة الحر القاسية التي ضربت بلاد الشام والأراضي الفلسطينية، بالانكسار مع حلول ساعات مساء اليوم الجمعة، حيث بدأت حركة الرياح من شرقية الى غربية، كما بدأ اندفاع كتلة هوائية معتدلة نسبياً.

ومع بدء ساعات مساء الجمعة، بدأت درجة الحرارة بالانخفاض تدريجيا، على أن تعود الأجواء المنعشة مع حلول ساعات الليل، بحسب موقع "طقس فلسطين".

ويتوقع مع ساعات المساء ونتيجة تغير حركة الرياح من شرقية الى غربية وإندفاع كتلة هوائية معتدلة نسبياً، أن تنخفض الحرارة مع ساعات المساء الأولى والليلة القادمة وفجر يوم السبت لتعود الاجواء المنعشة ليلاً.

كما ستنحسر الأجواء الحارة جداً بشكل كامل مع ساعات الفجر الباكر من يوم السبت، ليعود الجو صيفياً عادياً وتنخفض الحرارة بنحو عشر درجات مئوية دفعة واحدة.

ويتوقع أن تصل درجة الحرارة في القدس المحتلة، لنهاية العشرينيات المئوية، حيث وصلت خلال فترة ذروة موجة الحر لنهاية الثلاثينيات، كما أن الأجواء في ساعات المساء ستكون منعشة ومائلة للبرودة خاصة في قمم الجبال العالية.

وبدأت من يوم الثلاثاء الماضي، موجة حارة ضربت الأراضي الفلسطينية، ووصلت ذروتها يومي الخميس والجمعة، مع تخطي درجات الحرارة "40" درجة مئوية.

وكان مسؤول الأرصاد الجوية الفلسطينية م. يوسف أبو أسعد، قد قال في وقت سابق لـ"رام الله" الإخباري، إن درجات الحرارة القصوى خلال عام 2015 وحتى 2018 قد تعدت هذه الأرقام بقليل، مؤكداً على أن إصابة البلاد بموجة حر بهذه القوة خلال شهر مايو نادرة الحدوث، حيث إنه من المعتاد حدوث موجات حر عنيفة كهذه خلال شهري تموز وآب.

وأضاف أبوأسعد، أن "موجة الحر ستنكسر اعتباراً من يوم السبت المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بحدود 8 درجات مئوية مقارنة بيوم الجمعة، مضيفاً: "لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 5 درجات مئوية".

 

 

طقس فلسطين + رام الله الإخباري