إسرائيل تؤكد: "اغتلنا سمير القنطار"

Samir-Kuntar-سمير-القنطار-539x330

رام الله الإخباري

أعلن ضابط سابق بالجيش الإسرائيلي، عن مسؤولية بلاده الكاملة باغتيال وتصفية عميد الأسرى المحررين اللبنانيين، سمير القنطار، في سوريا في ديسمبر/كانون الأول 2015 الماضي.

ولفت المقدم احتياط، ماركو مورنو، خلال لقائه ببرنامج "عوفدا"، الذي تم عرضه بالقناة العبرية الثانية، أمس الخميس، أن أحد قادة فصائل المعارضة السورية، نقل للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، معلومات أسهمت في الوصول إلى القنطار وتصفيته.

وبحسب مورنو فإن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، دخلت الأجواء السورية، واستهدفت المنزل المتواجد به سمير القنطار، جنوب دمشق.

كما أكد الموقع الإخباري العبري "مفزاك لايف"، صباح اليوم الجمعة، أن إسرائيل لم تعترف بهذه العملية في حينه، رغم التقارير التي أكدت على وقوفها خلف العملية، مشددا على أن المعلومات التي كشف عنها المقدم ماركو مورنو، سمح بنشرها بواسطة الرقابة العسكرية.

ونوّه الموقع العبري إلى أن المقدم مورنو، عمل بالسابق ضابطا في الوحدة 504، بالاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، وكان مسؤولا عن التواصل مع قوات المعارضة السورية.

يشار إلى أن سمير القنطار (1962-2015) أقدم سجين لبناني في إسرائيل، أفرج عنه في، 16 يوليو/تموز 2008، في صفقة تبادل بين حزب الله اللبناني وإسرائيل تم بموجبها الإفراج عنه وعن أربعة أسرى لبنانيين من أفراد حزب الله، تم القبض عليهم في حرب يوليو/تموز 2006، وجثث 199 لبناني وفلسطيني وآخرين في مقابل تسليم الحزب لجثث الجنديين الإسرائيليين الذين تم قتلهما في عملية "الوعد الصادق" في يوليو/تموز 2006.

واغتيل القنطار خلال تواجده في سوريا، في العام 2015.

سبوتنيك