الجمعة 24 مايو 2019 11:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

موظف سابق في بنك اماراتي حاول سرقة أكثر من نصف مليار درهم

موظف سابق في بنك اماراتي حاول سرقة أكثر من نصف مليار درهم

أفشل شيك من دون رصيد بقيمة لا تتجاوز 4000 دولار، مخطط موظف سابق في بنك إماراتي لسرقة ما يزيد عن 163مليون دولار أمريكي، عقب انتهاء عمله في البنك.

وقرر موظف في بنك إماراتي، عقب إبلاغه بإقالته من عمله تحويل مبلغ 600 مليون درهم (163 مليون دولار) لحساب خارجي، قبل أن يغادر البلاد، ويفاجئ بوجود شيك لديه من دون رصيد، يمنعه من السفر قبل أن يتم اكتشاف أمره.

وبحسب صحيفة الخليج الإماراتية، فإن "الموظف وبعد سنوات من الخدمة في البنك، تمت إقالته، إلا أنه طلب بشكل ودي من مديره إبقاء بعض الصلاحيات لديه، لإنهاء معاملات متعلقة قبل مغادرة الدولة، وعند إغلاق البنك ليلا، قام الموظف المقال بتحويل 600 مليون درهم إلى حساب خارجي، على أن تبدأ عملية التحويل وهو خارج الدولة".

وأضافت الصحيفة، أن "الموظف فوجئ بوجود قرار عليه بمنع السفر، نظرا لشيك دون رصيد بقيمة 15 ألف درهم، وبالتالي توجب عليه التوجه إلى المحكمة لتسوية القضية مع الدائن، حيث ذهب إلى المحكمة، لتسوية القضية، والحجز مرة أخرى، في الوقت الذي كان يقف مديرو البنك في ذهول، جراء عمليات السحب الكبير التي تتم تباعا إلى حساب خارجي".

 

وأشارت، إلى أنه خلال محاولة ركوبه الطائرة بغية مغادرة البلاد نهائيا، قبضت الشرطة على الموظف، بعد انحسار الشكوك حوله، ليقر ويعترف بما فعل.

المصدر : صحيفة الخليج