الجمعة 24 مايو 2019 10:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

الموجة الحارة ...الحرارة في فلسطين تكسر حاجز 50 مئوية

الموجة الحارة ...الحرارة في فلسطين تكسر حاجز 50 مئوية

من المتوقع أن تصل درجة الحرارة، اليوم الجمعة، إلى نحو 48 درجة في منطقة البحر الميت، بعد موجة الحر العميقة التي ضربت الأراضي الفلسطينية، على مدار اليومين الماضيين.

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن "الحرارة سترتفع في مناطق كثيرة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، ويتوقع أن تصل في منطقة البحر الميت إلى نحو 48 درجة مئوية".

وتصل موجة الحر العميقة لذروتها حتى ساعات الظهر، على أن تشتد الرياح، ويحتمل هبوب عواصف رملية جنوبي فلسطين المحتلة، فيما ستخف قليلا وطأة موجة الحر.

وكان مسؤول الأرصاد الجوية الفلسطينية م. يوسف أبو أسعد، قد كشف في وقت سابق لـ "رام الله" الإخباري،  إن أجواء هذه الأيام ستكون حارة إلى شديدة الحرارة، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 16 درجة مئوية".

وقال أبوأسعد، إن موجة الحر تنكسر اعتباراً من يوم السبت القادم، حيث تنخفض درجات الحرارة بحدود 8 درجات مئوية مقارنة بيوم الجمعة، مضيفاً: "لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 5 درجات مئوية".

وبيّن أن درجات الحرارة القصوى خلال عام 2015 وحتى 2018 قد تعدت هذه الأرقام بقليل، مؤكداً على أن إصابة البلاد بموجة حر بهذه القوة خلال شهر مايو نادرة الحدوث، حيث إنه من المعتاد حدوث موجات حر عنيفة كهذه خلال شهري تموز وآب.

المصدر : رام الله الاخباري