مجدلاني يسلّم الرئيس السنغالي رسالة خطيه من الرئيس عباس

501

رام الله الإخباري

سلّم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، الرئيس السنغالي ماكي سال، في قصر الرئاسة بالعاصمة داكار، اليوم الخميس، رسالة خطية من الرئيس محمود عباس، حول التطورات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية، وخصوصا في ظل التدمير الممنهج التي تتبعه إسرائيل ضد حل الدولتين، والإجراءات الأميركية المنحازة للاحتلال.

ووضع مجدلاني، الرئيس سال، بصورة كافة الأوضاع وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال.

وقال مجدلاني عقب اللقاء الذي استمر ساعة ونصف، "إن القاء كان مثمرا وهاما، وإن الرئيس السنغالي وافق على تلبية دعوة الرئيس عباس لزيارة فلسطين من أجل تكريس حل الدولتين".

واضاف مجدلاني، "إن الرئيس السنغالي وعد بإرسال وزراء من حكومته في العام الحالي للمشاركة بفعاليات القدس العاصمة الدائمة للثقافة الاسلامية، حيث ترأس السنغال لجنة الثقافة والإعلام في منظمة التعاون الاسلامي، ووعد بالبدء بمشاورات بتشكيل اللجنة الوزارية المشتركة".

من جهته أكد الرئيس السنغالي موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وتضامن شعبه وحكومته مع حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ضمن تسوية سياسية قائمة على حل التعايش السلمي بين الدولتين.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني: سفير دولة فلسطين لدى السنغال صفوت ابريغيث، والمستشار بالسفارة هيثم الخليلي، ومن الجانب السنغالي كل من: عمر دمبابا المستشار الدبلوماسي للرئيس، ومدير البروتوكول الرئاسي سي غياتا.

وفا