الخارجية الأمريكية تنتقد "هواوي" مجددا: "الحكومة الصينية تديرها"

thumbs_b_c_12ae766ff0eca93b3f2ddf3d36873839

رام الله الإخباري

اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي"، بأنها تعمل بالفعل مع الحكومة الصينية التي تديرها وتدعمها ماليا، رغم نفي الأخيرة، متهما "هواوي" بأنها لا تقول الحقيقة للشعب الأمريكي.

وقال بومبيو في تصريحات لشبكة (CNBC): "إن نفي "هواوي"، بأنها لا تعمل مع الحكومة الصينية، أمر خاطئ، لأنها تعمل بالفعل مع الحكومة الصينية، على الرغم من نفيها ذلك، وأنها شركة تديرها الدولة الصينية، وتتلقى دعما ماليا مباشرا من الحكومة الصينية"، مؤكدا أن العالم يريد أنظمة اتصالات تتمتع بالثقة.

واعتاد بومبيو، انتقاد الشركة الصينية العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا، واجتمع مع مسؤولين بريطانيين في وقت سابق من الشهر الجاري، لمناقشة تأمين المعلومات الاستخباراتية الأمريكية من هواوي.

والأسبوع الماضي، أدرج البيت الأبيض، هواوي، ضمن القائمة السوداء، مما يصعب على الأخيرة، مواصلة التعامل مع الشركات الأمريكية.

وأعلنت الصين اليوم، أنها قدمت احتجاجات رسمية لدى الولايات المتحدة بعد منع هواوي من شراء السلع الأمريكية.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ اليوم، إن بلاده ستتخذ خطوات لمساعدة شركاتها على تحسين قدرتها على التأقلم مع المخاطر.

وكانت "هواوي" قد وجهت انتقادات حادة للحكومة الأمريكية، بسبب ما وصفتها قيود مشددة على منتجاتها الواردة إلى أسواق الولايات المتحدة.

الأناضول