المالكي يجدد رفض السلطة لمحاولات "الابتزاز المالي"

1018306444

رام الله الإخباري

جدد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، رفض القيادة الفلسطينية المطلق لمحاولات الابتزاز المالي التي تقوم بها إسرائيل من سرقة أموال المقاصة، الأمر الذي سبب أزمة مالية خانقة لدى السلطة الفلسطينية.

وطالب المالكي المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي، بضرورة التدخل لكبح جماح إسرائيل ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم الخميس المالكي، بالقنصل البلجيكي العام دانيلي هافن، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، حيث أطلعه على آخر التطورات والمستجدات السياسية والدبلوماسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

كما تطرق المالكي لتهديدات المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات في مجلس الأمن، وحسم قضايا المفاوضات النهائية لصالح الاحتلال بقرارات أميركية استباقية وإجراءات ميدانية استعمارية بعيداً عن أية مفاوضات، مؤكدا أن هذه الممارسات دفعت الدول للإصرار على حماية النظام العالمي والأونروا.

بدورها، أكدت هافن موقف بلادها الثابت من دعم حل الدولتين عبر استئناف المفاوضات الثنائية بين الطرفين، معربة عن قلق الحكومة البلجيكية من الخطوات أحادية الجانب والتوسع الاستيطاني.

وبينت أنها ستبذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون بين البلدين من خلال اللجان المشتركة.

وفا