فيسبوك ينشر الإعلانات على واتساب خلال أشهر

واتساب

رام الله الإخباري

أعلنت شركة فيسبوك، عن بدئها نشر إعلانات على تطبيق واتساب للمراسلات النصية المملوك لها مطلع العام 2020، في محاولة للاستفادة من العدد الكبير من المشتركين في التطبيق للترويج للمنتجات والتسويق.

وجاء ذلك خلال مؤتمر فيسبوك السنوي للتسويق في هولندا هذا الأسبوع، حيث تم عرض شرائح أظهرت كيف ستبدو الإعلانات في التطبيق، وفق ما ذكر موقع "بي جي آر" المختص بشؤون التكنولوجيا.

ونشر مختص في مواقع التواصل الاجتماعي، مات نافارا، على حسابه في موقع "تويتر"، صورة تظهر إعلانات تغطي الشاشة بأكملها أثناء تشغيل التطبيق.

يشار إلى أن عدد مستخدمي واتساب، المملوك لشركة فيسبوك، بلغ أكثر من مليار ونصف المليار شخص، إلا أن هذا القرار لم ينل ترحيب الكثيرين من مستخدمي التطبيق والذين يعتبرون الإعلانات بمثابة "إزعاج".

وأعلنت شركة فيسبوك في وقت سابق، أنها ستطلق خدمة الإعلانات على تطبيق واتساب هذا العام، إلا أن ذلك تأخر وسط عدم ترحيب واسع من مستخدمي التطبيق، مشيرة إلى أن الإعلانات لن تكون موجودة داخل المحادثات الخاصة، لكن سيتم عرضها في السجل أو في خانة القصص والحالات.

يذكر أن شبكات التواصل الاجتماعي تقدم خدمات مجانية للمستخدمين مقابل الحصول على بياناتهم وتطوير خوارزميات بناء على اهتماماتهم من أجل تقديم الإعلانات المناسبة لهم.

 

 

سكاي نيوز عربية