الخميس 23 مايو 2019 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

بعد زيارته المفاجئة لطهران..بن علوي: إيران جاهزة للتفاوض مع أمريكا بدون ضغوط

بعد زيارته المفاجئة لطهران..بن علوي: إيران جاهزة للتفاوض مع أمريكا بدون ضغوط

كشف وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، عن استعداد إيران للتفاوض مع أمريكا لكن دون ممارسة ضغوط كبيرة عليها، كما هو الحال في الظروف الحالية.

وقال بن علوي، إن "الإيرانيين جاهزون للتفاوض حول سياستهم الخارجية، لكن ليس وهم تحت الضغط، في ظل الظروف الحالية، وأن الجميع يعلم أنه إذا أصبح الوضع الحالي أسوأ، فإن العالم سيتضرر أيضا ولا يمكن توقع أبعاد نتائج التصعيد".

وأضاف بن علوي، "أنا قلق من الأخطاء العادية التي من الممكن أن تقع، وأخشى من خطأ قد يجر المنطقة كلها إلى النار"، متابعاً أن "العقوبات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية ليس لها سبب أو منطق".

وقال الوزير العماني، إن "إيران وأمريكا وأصدقائهم متفهمون أن التوتر الحالي يمكن أن يؤدي إلى كارثة، من الممكن أن ينتهي باتفاق، وإن إيران وأمريكا لديهم القدرة العسكرية لمنع الوضع الحالي، واستطاعوا على مدى الأربعين عام الأخيرة ضبط الوضع الأمني في المنطقة".

وزار وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، بحث، منتصف الأسبوع الجاري، العاصمة الإيرانية طهران، والتقى عدداً من المسؤولين هناك، بعد تصاعد التوتر في المنطقة.

وبدأ التوتر بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، ثم إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمنطقة الخليج، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

 

 

المصدر : سبوتنيك