الأربعاء 22 مايو 2019 10:15 م بتوقيت القدس المحتلة

خلال لقاء مع محمد بن زايد

الملك عبد الله: أمن الامارات والخليج من أمن الأردن

الملك عبد الله: أمن الامارات والخليج من أمن الأردن

جدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب الإمارات ودول الخليج العربي في الحفاظ على أمنها واستقرارها، مشددا على أن "أمن الإمارات ودول الخليج من أمن الأردن".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد الأربعاء في قصر البطين بأبوظبي، في إطار زيارة الملك إلى دولة الإمارات.

وبحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، بحث مع العاهل الأردني، تعزيز العلاقات الأخوية وعددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد بن زايد قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات والأردن، على المستويات كافة، منذ عهد الشيخ زايد والملك حسين، والحرص المتبادل من قيادتي البلدين على التشاور وتبادل وجهات النظر حول القضايا والمستجدات في المنطقة.

وشدد بن زايد على أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تولي العلاقات مع المملكة الأردنية أهمية كبيرة وتعمل على دفعها إلى الأمام في المجالات المختلفة، بما يصب في خدمة البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق الطموحات المشتركة في التنمية والتطور والنهضة.

وأشار بن زايد إلى أن الإمارات تعمل على التنسيق مع الدول العربية وفي مقدمتها الأردن، بشأن تطورات الأحداث في المنطقة، بما يصون المصالح العربية العليا ويحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، ويضمن حرية الملاحة في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية الفائقة للعالم كله.

المصدر : سكاي نيوز