الإثنين 22 أبريل 2019 12:55 م بتوقيت القدس المحتلة

صندوق لجمع التبرعات لصالح الحيوانات في جامعة بيرزيت

صندوق لجمع التبرعات لصالح الحيوانات في جامعة بيرزيت

قرر مجموعة من الشبان الفلسطينيين، وضع صندوق لجمع التبرعات في جامعة بير زيت لصالح توفير طعام وعلاج للحيوانات، والعمل على تعزيز فكر الطلبة للتبرع من أجل مساعدة هذه الحيوانات.

وقال مؤسس الحملة، محمد بن إبراهيم، إن "المجموعة وبمبادرة من أحد أعضائها قررت وضع صندوق خاص بالتبرعات لصالح الحيوانات المتواجدة داخل أروقة الجامعة يتم جمعها على مدار شهر رمضان".

وأضاف في لقاء، مع صحيفة "الحدث" المحلية، أن "الصندوق تم وضعه في كلية الآداب، ليتمكن أكبر عدد من الطلبة بالوصول له والتبرع بشيقل واحد يوميا، ليتم شراء الطعام الخاص بالحيوانات ومعالجة الحيوانات التي تتعرض لوعكة صحية أو عارض".



صندوق لجمع التبرعات لصالح الحيوانات في جامعة بيرزيت

وتابع، أن "المجموعة منذ تأسيسها عمدت على تقديم الرعاية للحيوانات داخل الجامعة وخارجها، خاصة بتوفير الطعام والرعاية الصحية لها، وأنهم يقومون بجولات ميدانية برفقة طلاب جدد في كل مرة لتسليط الضوء على ضرورة إعادة التفكير بشأن الحيوانات وتعزيز الاهتمام بها".

وأشار، إلى أن نفقات الحملات السابقة للمجموعة كان يتكفلها الطلبة على نفقتهم الخاصة وبعض الموظفين داخل الجامعة، كمان أن الطبيبين راني عبد الرحمن وطه الرفاعي، قررا تقديم العلاج للحيوانات بشكل مجاني دون أي مقابل.

العثور على كلبة أنثى أنجبت صغارها داخل الجامعة قبل نحو عامين، كانت بداية الفكرة للطلبة، حيث قام الطلبة برعاية جِراء الكلبة حتى تطورت الفكرة بشكل أكبر، حيث تطمح المجموعة لإجراء تطعيمات للكائنات الحية داخل أروقة جامعة بيرزيت خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع إدارة الجامعة التي وافقت على الأمر.

ولاقت الفكرة قبولاً واسعاً من الطلبة والمهتمين، حيث بلغ عدد أعضاء الممجموعة 2500 شخص، يعملون في ثلاث لجان وهي اللجنة الصحية واللجنة التوعوية ولجنة النشاطات.

 

المصدر : صحيفة الحدث