الأربعاء 22 مايو 2019 10:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

6 قتلى ومئات المصابين في مواجهات مع الشرطة الاندونيسية

6 قتلى ومئات المصابين في مواجهات مع الشرطة الاندونيسية

 قال حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا أنيس باسويدان، اليوم الأربعاء، إن 6 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 200 آخرين خلال مواجهات في العاصمة الليلة الماضية، في أعقاب تأكيد اللجنة الانتخابية أن الرئيس جوكو ويدودو فاز بالانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

وقال الحاكم باسويدان لتلفزيون (تى.فى وان)، "حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، كان هناك 200 مصاب قد نقلوا إلى خمسة مستشفيات"، مضيفًا "عدد القتلى 6 أشخاص، والمستشفيات تجرى تشريحًا للجثث لتحديد سبب الوفاة".

وكانت قد نشبت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإندونيسية ومتظاهرين في العاصمة جاكرتا، بعد إعلان فوز الرئيس جوكو ويدودو لفترة جديدة، واستخدمت الشرطة في إندونيسيا الغاز المسيل للدموع والحجارة لتفريق المحتجين الذين أطلقوا بدورهم الألعاب النارية والحجارة أيضًا تجاه عناصر الشرطة.

ووقعت عدة إصابات بين المتظاهرين خلال المواجهات مع الشرطة، فيما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من المحتجين على نتيجة الانتخابات والمؤيدين لمنافس الرئيس ويدودو، وعلى الفور وصل المحققون لتعيين موقع الاشتباكات التي نتج عنها حرق وتهشيم عدد كبير من السيارات في الشارع، وهى الاشتباكات التي امتدت على مدار الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، وحتى صباح اليوم الأربعاء.