الحوثيون يقصفون مطاراً سعودياً لليوم الثاني على التوالي

الحوثيون يقصفون مطارا في السعودية

كشف تلفزيون "المسيرة" التابع لجماعة الحوثي باليمن، صباح اليوم الأربعاء، عن تنفيذ الحوثيين هجومًا ثانيًا على مطار نجران جنوبي السعودية، وذلك بطائرة مسيرة.

ونقل تلفزيون "المسيرة" عن مصدر عسكري حوثي قوله: إن "سلاح الجو المسير، نفذ صباح اليوم الأربعاء، عملية هجومية جديدة بطائرة قاصف 2K على مطار نجران الإقليمي، للمرة الثانية خلال 24 ساعة".

وأوضح المصدر أن العملية الهجومية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران، مشيراً إلى أن "الطائرات الحربية المستهدفة في المطار كانت تستخدم لشن غارات على المواطنين الأبرياء".

وبيّن أنه لم ترد بعد تقارير عن وقوع أضرار أو سقوط قتلى أو جرحى، كما لم يصدر بعد تعليق من السعودية أو من التحالف الذي تقوده.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التحالف السعودي الإماراتي قوله صباح أمس الثلاثاء، "إن الحوثيين حاولوا استهداف منشأة مدنية في مدينة نجران بطائرة مسيرة مفخخة".

وأعلن الحوثيون بعد ذلك بقليل، أنهم استهدفوا مخزناً للأسلحة في مطار نجران، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان المستهدف، في حين نفت جماعة الحوثي تقارير إعلامية سعودية ذكرت أنها أطلقت صاروخا باليستيًا باتجاه مكة.

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودية قد اعترضت صاروخيْن باليستييْن؛ الأول فوق مدينة الطائف وكان متجهًا إلى مكة، والآخر فوق مدينة جدة غربي السعودية.

يشار إلى أن ذلك يأتي في وقت يشهد توترًا شديدًا بين طهران ودول الخليج الحليفة لواشنطن.