طائرة حوثية تقصف مجدداً أهداف في السعودية

الطيران الحوثي يقصف اهدافا في السعودية

اتهم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، المليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولتها استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، بطائرة دون طيار تحمل متفجرات.

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن "المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تواصل تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات"، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وحذر العقيد المالكي المليشيا الحوثية من مواصلة استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية وكذلك المدنيين، مضيفاً: "سيكون هناك وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن قصفها مخزن للأسلحة في مطار نجران بالمملكة العربية السعودية.

ووفق قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، فإن جماعة الحوثي استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران بالمملكة العربية السعودية، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان.

وجاء الهجوم عقب إعلان قوات التحالف العربي، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه مدينتي الطائف وجدة التابعتين لمكة المكرمة غرب السعودية، في حين نفت الجماعة صلتها بالعملية.