ستصل إلى "46" درجة مئوية ...الأرصاد تحذر المواطنين من الموجة الحارة

حالة الطقس في فلسطين

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد هذه الأيام ابتداءً من اليوم الثلاثاء، بموجة حارة مصحوبة بكتلة هوائية حارة وجافة، ومن المتوقع أن ترتفع فيها درجات الحرارة العظمى عن معدلاتها بحد أقصى 14 درجة مئوية، وتكون ذروتها يوم الجمعة، وتنتهي فجر السبت القادم.

 حيث يكون الجو اليوم الثلاثاء، حاراً إلى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 – 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالموجة الحارة لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 - 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد الخميس، تتعمق الموجة الحارة التي تؤثر على البلاد لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 - 14 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة القادم، تتعمق الموجة الحارة التي تؤثر على البلاد وذروتها لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 - 14 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خلال ساعات الذروة، كما وحذّرت من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

وطالبت المواطنين بأخذ التعليمات والإرشادات الصادرة عن جهاز الدفاع المدني ووزارة الصحة فيما يتعلق بالسلامة العامة، بالإضافة إلى الإرشادات الصادرة عن وزارة الزراعة للقطاع الزراعي من أجل تخفيف آثار هذه الموجة الحارة.