الثلاثاء 21 مايو 2019 01:00 م بتوقيت القدس المحتلة

روحاني: رفضنا طلبات أمريكية ووساطات من دول كبرى للتفاوض

روحاني: رفضنا طلبات أمريكية ووساطات من دول كبرى للتفاوض

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إنه رفض وساطات من زعماء دول كبيرة، للتفاوض مع أمريكا، كما انه رفض طلبات للمفاوضات المباشر بناء على طلب أمريكي، مشيراً إلى أن الوقت الحالي ليس مناسباً لأي مفاوضات.

وقال روحاني، "نحن مع التفاوض والدبلوماسية، لكن الظروف اليوم ليست مناسبة للتفاوض مع الولايات المتحدة، فهي ظروف مقاومة وصمود"

وأضاف، بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني، أن "العام الماضي خلال سفري للأمم المتحدة أكثر من خمس رؤساء دول كبيرة توسطوا لدي لنبدأ مفاوضات مع الولايات المتحدة؛ لكننا رفضنا، وأن وزارة الخارجية الأمريكية أرسلت أكثر من عشرة طلبات للتفاوض".

وتابع، أن "العدو دائما كان يسعى لنكون البادئين، وأحد أهم الأعمال التي ستسجل لصالح حكومتنا هي أن الجمهورية الإسلامية لم تكن البادئة بالتصعيد"، مضيفاً أن "الأشخاص الذين في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأربعين عاما الماضية كانوا يعملون دائما ضد الجمهورية الإسلامية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أودع رقم هاتف خاص به لدى سويسرا، في حال قررت إيران الحديث معه والتفاوض من جديد، بعد ازدياد حدة التوتر بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة.