الثلاثاء 21 مايو 2019 10:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

اكاديمي اماراتي يكشف عن تفوق بلاده عسكريا مقارنة مع ايران

اكاديمي اماراتي يكشف عن تفوق بلاده عسكريا مقارنة مع ايران

كشف أكاديمي إماراتي، عن الترسانة العسكرية للجيش الإماراتي مستعرضاً إمكانياته العسكرية وإنفاق بلاده لتطوير منظومة السلاح لديها.

وقال المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، والأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، إن: "الإمارات تملك جيشا يضم 63000 مقاتل و421 دبابة معارك رئيسية، ومئات المدرعات، وما يزيد على ألف ناقلة جنود، ومئات الأسلحة المدفعية، وأكثر من 150 طائرة مقاتلة، و10 طرادات، وعشرات السفن الساحلية الحربية".

وأضاف في سياق مقارنته للإنفاق العسكري مقارنة مع إيران، إن "إجمالي إنفاق الإمارات العسكري السنوي 30 مليار دولار، أي ضعف ما تنفقه إيران".

ويضم الجيش الإيراني قرابة نصف مليون عسكري، ونحو مليون و800 ألف آخرين كجنود احتياط، وفق أحدث إحصائية رسمية إيرانية تم نشرها عام 2015.

وتأتي تصريحات المسؤول السابق، في إطار ارتفاع مؤشرات التوتر والتصعيد بين إيران من جهة، وبعض الدول العربية وأمريكا من جهة أخرى.

يشار إلى أن أمريكا طلبت من دول الخليج، الموافقة على إعادة انتشار قطع بحرية تابعة لها في المياه الإقليمية لهذه الدول، بعد أيام من إرسال أكبر حاملة طائرات أمريكية وقاذفات بي 52 للمنطقة، في إطار ما يصفه الأمريكيون بـ"ردع إيران".

 

المصدر : عربي 21