هل اعتمدت الشرطة الاسرائيلية الرخص البلاستيكية ؟

رخص السياقة البلاستيكية

رام الله الإخباري

أكد الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، محمد حمدان، أن الوزارة أعادت تفعيل إصدار بطاقات رخصة القيادة الشخصية البلاستيكية خلال الأسبوع الماضي، بدلاً من الرخص الورقية في فلسطين.

وقال حمدان في حديث لموقع "الاقتصادي" الفلسطيني اليوم الإثنين، "إن الرخصة البلاستيكية الجديدة لن تعرض السائقين الى مشاكل ومخالفات من قبل الشرطة الاسرائيلية، حيث إنها معتمدة داخل فلسطين وخارجها."

وأشار إلى أن الرخصة البلاستيكية الجديدة مطبوعة بثلاث لغات، العربية والعبرية والإنجليزية، وعليه فلن يتعرض السائق الفلسطيني إلى مخالفة أو ما شابه من قبل الشرطة الإسرائيلية كما هو متداول حالياً بين المواطنين لحمله الرخصة الجديدة.

وبيّن حمدان، أن إجراءات الحصول على الرخصة البلاستيكية سهلة وغير معقدة، بحيث يتوجه المواطن على دوائر الترخيص ويطلب استبدال الرخصة الورقية بالبلاستيكية مقابل 30 شيقل فقط، مشيراً إلى أن كافة الإجراءات التي كانت تطبق على الرخصة الورقية ستطبق على الرخصة البلاستيكية، من حيث مدة سريانها والمبلغ المالي المطلوب عند تجديدها.

يشار إلى أن السائق الجديد يدفع مقابل الحصول على الرخصة مبلغ 80 شيقل يحث تكون سارية لمدة عامين، وعند تجديدها يدفع حوالي 200 شيكل مع سريان مفعولها لمدة 5 سنوات من تاريخ إصدارها.

 

 

 

الاقتصادي