الإثنين 20 مايو 2019 09:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزارة التربية لأهالي طلبة مدارس الفرندز: أبناؤكم مسجلون تلقائياً للعام المقبل

وزارة التربية لأهالي طلبة مدارس الفرندز: أبناؤكم مسجلون تلقائياً للعام المقبل

شدد مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله البيرة باسم عريقات، على التسجيل التلقائي للعام القادم لكل طالب في المدارس الخاصة قام بتسديد المستحقات المالية للعام الدراسي الحالي، مؤكداً استعداد الوزارة للنظر في أي شكاوى في هذا الصدد".

وجاء ذلك بعد اعتصام عشرات الأهالي السبت الماضي، احتجاجاً على سياسة المدرسة المتمثلة برفع الأقساط واشتراط الدفع المسبق، إضافة الى تفاقم الخلاف بين لجنة العاملين في المدارس والإدارة حول المستحقات التي يكفلها القانون.

خلال الوقفة الاحتجاجية، طالب أهالي طبة مدارس "الفرندز" أن لا يكون حل الأزمة على حساب الأهل مالياً ولا على حساب الطلاب دراسياً، وأن أسس الحوار بين الإدارة والعاملين يجب أن تكون قائمة على التفاهم وعدم التعنت وعدم التصعيد، والرجوع الى القانون والأنظمة المعمول بها فيما يخص حقوق المعلمين والعاملين، مشددين على ضرورة الحوار بين الإدارة والعاملين.

وقال عريقات رداً على أسئلة أهالي طلبة مدارس "الفرندز": "الدفع المسبق ممنوع حسب قانون التربية ولا يجوز للمدرسة أن تطلب ذلك من الأهالي، حيث أن المسألة يجب أن تكون باختيار الأهل لا الفرض، لافتاً إلى أن "رفع الأقساط مرتبط بجدول غلاء المعيشة".

 وطرح عريقات أن تكون المديرية جزءاً من عملية الحوار والتفاوض التي ترعاها وزارة العمل، وبوجود ممثلين عن مجلس أولياء الأمور، وذلك سعياً منه للخروج من الأزمة.

بدورهم، دعم الأهالي مبادرة وزارة التربية والتعليم لحل الأزمة من خلال تشكيل لجنة مكلفة برعاية المفاوضات ومساعدة الفرقاء على جسر الهوة بينهم لغايات الوصول الى حل عملي لا ينتقص من حقوق العاملين ولا يؤثر على وضع المدرسة.