الرجوب يتحدث عن الكونفدرالية مع الأردن ويؤكد على موقف تم اتخاذه منذ الثمانينات

الرجوب والكونفدرالية مع الاردن

نفى أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم الإثنين، وجود ما يُسمى "كونفدرالية" مع الأردن، لافتاً إلى أن "هناك قرار تم اتخاذه منذ الثمانينات يشير الى أن شكل العلاقة مع الأردن سيتم بحثها وستحدد بعد إقامة الدولة الفلسطينية".

وأوضحت صحيفة "الحياة اللندنية" اللبنانية، أن هذا جاء تعقيباً حول ما نشر عن مفاوضات سيجريها الفلسطينيون قريبا تتعلق بالكونفدرالية مع الأردن، مضيفةً أن السفير الفلسطيني لدى موسكو "عبد الحفيظ نوفل" قال في مؤتمر صحفي السبت، إن السلطة الفلسطينية جاهزة للتفاوض حول الكونفدرالية مع الأردن.

وأكد الرجوب على تاريخية العلاقة مع جمهورية مصر العربية، وأضاف قائلاً: "مصر عمرها ما حاولت أن تعمل علينا وصاية، أو أن تفرض علينا شيئاً".

ومن جهة آخر، استبعد الرجوب لقاء الرئيس محمود عباس قريباً، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الروسية موسكو، حيث أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا مرتين كلاً من الرئيس عباس ونتنياهو للقائه في موسكو، لافتاً إلى أن الرئيس عباس وافق بينما نتنياهو رفض.

وقال: "إن ذلك الأمر ليس جديداً، فالرئيس عباس في كل مرة كان يوافق ولكن نتنياهو كان يرفض أن يلتقي معه ويبدو أنه ليس لديه استعداد لهذا اللقاء وأعتقد أنه لا يستطيع ".

وحول ملف المصالحة، رد الرجوب: "أنا أعرف تماما ماهي الوحدة الوطنية وما هو قيمتها لذلك من خلال موقعي الذي أشغله حاليا كرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية، أعمل على ترسيخ الوحدة تماما، فالمؤسسة التي أشرف بترأسها لا تعترف بالانقسام و الفلسطينيين موحدين تماما تحت مظلتها".