الأحد 19 مايو 2019 04:56 م بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن تهاجم السلطة الفلسطينية مجدداً بسبب الشهداء والأسرى

واشنطن تهاجم السلطة الفلسطينية مجدداً بسبب الشهداء والأسرى

هاجم جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية بسبب المخصصات المالية التي تدفعها للأسرى وعائلات الشهداء.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فقد قال غرينبلات: "إن السلطة تفضّل دفع رواتب لعوائل منفذي العمليات، بدلا من ترتيب الوضع المالي للنظام الصحي الفلسطيني في القدس الشرقية".

وادعّى غرينبلات أن تراكم الديون على السلطة للمستشفيات جاء بسبب سياستها وأنه يجب عليها وقف دفع الأموال لمنفذي الهجمات وتخصيصها للعلاج الطبي. وفق قوله.

ووصف السلطة الفلسطينية بالمنافقة، زاعما أنه إذا توقفت السلطة عن منح الأولوية لـ"لإرهابيين" وعائلاتهم، يمكنها بسهولة تغطية تكاليف النظام الصحي.

وزعم غرينبلانت أن من تسبب في ذلك ليست الولايات المتحدة، إنما السلطة الفلسطينية، التي تحوّل منذ سنوات أموالها إلى برنامج القتل من أجل الدفع، ويستخدم بشكل غير مناسب أموال السلطة الفلسطينية في مناطق أخرى. لن نشارك في تمويل مثل هذا النظام".

يشار الى ان الإدارة الأمريكية قررت في الآونة الأخيرة المساس بجدية بالمساعدة التي تتلقاها السلطة الفلسطينية والمنظمات الفلسطينية بسبب إصرار الرئيس محمود عباس الاستمرار بدفع رواتب ذوي الشهداء والأسرى.

وكان القرار الأمريكي بوقف الدعم المالي للمؤسسات الطبية في القدس الشرقية عبارة عن اجراء آخر ضمن إطار التدابير العقابية الامريكية على السلطة الفلسطينية.

المصدر : معا