بعد فشل الحوار ...الاسعاف والطوارئ تعلن الاضراب المفتوح والشامل

اضراب الهلال الاحمر في الضفة الغربية

قررت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني البدء في الاضراب المفتوح والشامل عن العمل مع تواجد الطواقم بمراكز العمل ابتداء من اليوم 19 مايو/ أيار الساعة الثالثة مساء، محملّة إدارة الجمعية كافة المسؤولية عن فشل الحوار.

وقالت النقابة في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، اليوم الأحد: "لقد قمنا في الفترة الأخيرة بالالتزام بدعوة وزير العمل الفلسطيني بفتح باب الحوار

وإيقاف كافة الإجراءات التصعيدية من قبل ضباط الإسعاف على أن تلتزم إدارة الجمعية بإلغاء كافة الإجراءات التصعيدية والتعسفية تجاه العاملين".

وأضاف البيان "التزاما منا بدعوة وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش والتزاما منا بالمادة 62 من قانون العمل الفلسطيني وحفاظا منا على فتح باب الحوار مع إدارة

الجمعية وبعد دعوتنا اليوم من قبل وزارة العمل للبدء بجلسات الحوار وتوجهنا بقلوب صافية لإيجاد الحلول، لكن للأسف لم نجد من إدارة الجمعية في جلسة الحوار أي بوادر لإيجاد حلول بل لازالت ترفض الالتزام بالقانون وإلغاء الإجراءات التعسفية من قبلها".

وأشار البيان إلى أنه "وبعد النقاش معهم في وزارة العمل من قبلنا ومن قبل ممثلي وزارة العمل ودعوتهم لإلغاء كافة الإجراءات التعسفية والبدء بحوار بناء ورفضهم وتهربهم تم فض الجلسة والعودة للخطوات التصعيدية".



60581393_2107328625982903_4607977610520035328_n