الدفاع المدني يتعامل مع " 134" حريقا في الضفة خلال 24 ساعة

حرائق في الضفة الغربية

تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال يوم السبت بتاريخ 18/5/2019 حتى صباح الأحد 19/5/2019 ، مع 134 حادث منها 120 حالة إطفاء وحوادث حرائق و14 حالة تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ في محافظات الضفة .


وعن أبرز هذه الحوادث كانت : 

التعامل مع خمسة حوادث سير كانت : تصادم بين مركبتين في بلدة كفردان غرب جنين ، وإصطدام مركبة بجانب الطريق في بلدة عرابة جنوب جنين ، وإصطدام مركبة بجدار منزل في بلدة عتيل شمال طولكرم ، وإنزلاق مركبة وسقوطها بحفرة في بلدة عناتا شمال شرق القدس ، وإنقلاب مركبة في ضاحية إرتاح بمدينة طولكرم .
وفتح باب منزل عالق في واد الغماري ببلدة الظاهرية جنوب الخليل .

ومعالجة وإحتواء تسرب للغاز المنزلي من إسطوانة في أحد المنازل بمدينة البيرة ، ومعالجة تسرب للغاز داخل معرض مفروشات في مدينة قلقيلية .
وإحتراق أربع مركبات بحوادث منفصلة كانت : مركبة في بلدة العيزرية شرق القدس ، وفي بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس ، وفي بلدة حلحول شمال الخليل ، ومدينة

دورا جنوب الخليل .

وإحتراق غرفة داخل شقة سكنية ببلدة العيزرية شرق القدس .

وإحتراق محل تجاري وسط مدينة أريحا .

وإحتراق عامود كهرباء في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا ، وآخر في قرية الجاروشية شمال طولكرم .

وتفقد موقع حريق غرفة بأحد الفنادق في مدينة بيت لحم .

وإخماد حرائق أعشاب ومخلفات وإطارات في 42 حالة في 110 حالة كان أبرزها : إحتراق عشرات أشجار العنب في النبي يونس ببلدة حلحول شمال الخليل ، وعشرات الأشجار المثمرة في قرية صفا غرب رام الله والبيرة

وأشجار زيتون في أراض قريتي الجربا ومركة جنوب شرق جنين ، وقرب الجامعة العربية الأمريكية وقرية خرسا بمدينة دورا جنوب الخليل ، وحريق إمتد لمساحات واسعة في أراض بلدة النصارية جنوب شرق طوباس .