عناصر حماس والجهاد تخرجوا من مدارسها

مجددا..إسرائيل تهاجم المناهج التعليمية في الأونروا

580

كشفت صحيفة عبرية، السبت، عن حالة من الغضب والاستنكار تسود وزارة الخارجية الإسرائيلية في أعقاب تغريدة لمدير مكتب (أونروا) في قطاع غزة ماتياس شمالي في أعقاب الجولة الأخيرة بين إسرائيل وغزة، بداية الشهر الجاري.

وقالت صحيفة (إسرائيل اليوم) إن الغضب الإسرائيلي بدأ، بعد أن ألمح شمالي على موقع (تويتر)، إلى أن القصف الإسرائيلي يمنعه من "المشاركة في مناسبات احتفالية"، على حد تعبيره.

وأوضحت أن شمالي غرد بـ"يوم سريالي في غزة"، وقال إنه شارك في مجموعة متنوعة من مناسبات الأطفال والعمال في غزة، في حين كانت تسمع في الخلفية الانفجارات طوال اليوم، مضيفًا: "يبدو أننا قريبون من الحرب مرة أخرى، هذا جنون!".

وهذا الأمر الذي دفع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون على وصف مدير منظمة تابعة للأمم المتحدة للأحداث بشكل أحادي الجانب، وكتب له على (تويتر): إن حماس والجهاد اللتان تطلقان الصواريخ هم على الأرجح خريجو نظام التعليم في (أونروا)، من المؤكد أنك تفاخر بهم جدا".

بدوره، أوضح شمالي في رده على ذلك أنه يعارض الهجمات الصاروخية على إسرائيل وكتب لنحشون: "ادعاءك هو تشهير، ولا أساس له من الصحة.. الأطفال الذين أقابلهم طوال الوقت في مدارسنا ليسوا إرهابيين".

ومع ذلك، فإن المواجهة لم تنته عند هذا الحد، فقبل بضعة أيام، أرسل المستشار القانوني لوكالة (أونروا) خطابًا طويلًا إلى ألون بار، نائب المدير العام للمنظمات الدولية في وزارة الخارجية، يطالب فيه نحشون بشطب التغريدة، وهو الأمر الذي رفضته وزارة الخارجية نهائيا.