احباط هجوم مسلح داخل حرم مدرسة امريكية في ولاية بورتلاند

هجوم مسلح على مدرسة امريكية

تمكّنت الشرطة الأمريكية أمس الجمعة، من إحباط هجوم مسلح داخل حرم مدرسة ثانوية في بورتلاند غرب الولايات المتحدة، وذلك بعد سيطرتها على طالب مسلح ببندقية هجومية.

وأوضحت شرطة بورتلاند بولاية أوريغون، خلال مؤتمر صحفي، أنه "قبل حلول الظهر بقليل، دخل أحدهم إلى حرم مدرسة باركروز الثانوية بسلاح ناري، فتدخّل عدد من موظّفي المبنى، وأقدَم أحدهم على تثبيته أرضاً في أحد الممرات قبل إطلاقه أي رصاصة".

وبحسب شهادات أدلى بها طلاب في مدرسة باركروز الثانوية، فإن المشتبه به هو أحد زملائهم في الدراسة ويبلغ من العمر 18 عاماً، حيث أنهم شاهدوه يحمل بندقية مخبأة تحت معطفه.
ويذكر أن عمليات إطلاق النار تتكرر في المدارس بالولايات المتحدة، ما يثير جدلاً بشأن الأسلحة المنتشرة في البلاد، ففي 14 كانون الأول/ ديسمبر 2012، قتل شاب 26 شخصا بينهم 20 طفلا في مدرسة ساندي هوك في نيوتاون (كونيتيكت، شمال شرق البلاد) قبل أن ينتحر.

وفي 14 شباط/ فبراير 2018 في يوم عيد الحب، قام الشاب نيكولاس كروز في الـ19 من العمر بفتح النار في مدرسة في باركلاند في جنوب شرق فلوريدا، ما أدى إلى مقتل 17 شخصا قبل أن يتم توقيفه.

أما في 18 أيار/ مايو 2018، قتل تلميذ يبلغ 17 عاماً شخصين بالغين وثمانية قاصرين في مدرسته الثانوية بولاية تكساس الأمريكية.