جورج قرداحي يوافق على التطبيع مع اسرائيل لكن بشروط !

جورج قرداحي والتطبيع مع اسرائيل

كشف الإعلامي اللبناني الشهير، جورج قرداحي، عن موقفه من التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل، مشيراً إلى أنه يوافق على التطبيع شريطة أن يكون مقابل حل القضية الفلسطينية.

وقال قرداحي، في لقاء تلفزيوني،  إنه "يوافق على التطبيع مع إسرائيل إذا كانت النتيجة حل القضية الفلسطينية، وعيش الفلسطينيين في دولة مستقلة حرة عاصمتها القدس الشريف، دونأي تواجد لقوات الاحتلال".

وحول إشاعة  إخفاء إسلامه، قال قرداحي، "أنا لا أخفي إسلامي، وأنا رجل يهمني الإنسان، والأديان جاءت لحماية الإنسان في الدنيا والآخرة، ولا يوجد ما يلزمني بتغيير ديني من المسيحية إلى الإسلام، والإسلام والمسيحية هما الديانتان الأقرب لبعضهما البعض، ومتشابهتان في أشياء كثيرة".

وتحدث قرداحي، عن برنامج "المسامح كريم" الذي ذاع صيته، حيث قال، إنه "كان حقيقيًا بنسبة 100%".

وحول أغرب المواقف التي تعرض لها خلال البرنامج، قال قرداحي، إن "أحد الضيوف بإلقاء نفسه في بركة مياه كانت قريبة من الأستوديو بعد رؤيته لزوجته على الشاشة، وكان بينهما خلاف وحاولت قتله، وحينما رأى صورتها في الشاشة، صرخ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم".

وأضاف، أنه "ليس لديه سبب منطقي لعدم عمله في الإعلام أو التلفزيون اللبناني، قائلًا:“ربما بسبب الأجر، أو ربما هنالك أسباب أخرى، ولا أجد سببًا واضحًا لذلك".

وهاجم قرداحي، الإعلامي السوري فيصل القاسم، قائلا "لم أتراجع عن كرهي له، ولا أوافقه في سلوكياته، ومن غير المقبول أن يتحدث إعلامي عن رئيس دولته مثلما فعل".

وحول علاقته بزوجته، قال قرداحي، إنه "حافظ على بيته طوال مسيرته، ووضع حدًا بين المعجبات وبين بيته، ولديه بنات صبايا، لذلك كان دائمًا حريصًا على عدم فعل أي شيء يجرح مشاعرهن".