الخميس 16 مايو 2019 02:25 م بتوقيت القدس المحتلة

الجيش المصري يعلن مقتل 47 مسلحاً في عمليات بسيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 47 مسلحاً في عمليات بسيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، أنه تمكن من تصفية 47 مسلحاً في سيناء، ومداهمة عدد كبير من المخابئ السرية والسيارات والمركبات التي تستخدمها العناصر المتطرفة في سيناء.

وقال الجيش المصري في بيان له، إن "القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 47 تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء".

كما أعلن الجيش المصري، عن مقتل 5 ضباط وجنود، وإصابة 4 جنود خلال العملية الأمنية المستمرة للقضاء على بؤر التطرف في سيناء.

وتابع بيان الجيش المصري، أن "عناصر المهندسين العسكريين تمكنت من اكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتين ”نفق“ بالتعاون مع قوات حرس الحدود".

وقال البيان، إن "القوات الجوية استهداف ودمرت 29 مخبئا وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي 4 على الاتجاه الشمالي الشرقي، 54 على الاتجاه الإستراتيجى الغربي و 39 على الاتجاه الإستراتيجى الجنوبي، كما تمكنت القوات المسلحة من ضبط وتدمير 33 سيارة و 8 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، والقبض على 158 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".