الخميس 16 مايو 2019 01:07 م بتوقيت القدس المحتلة

ايران تهدد اميركا : قريبون جداً من مواجهة شاملة مع العدو

ايران تهدد اميركا : قريبون جداً من مواجهة شاملة مع العدو

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن بلاده على شفا مواجهة شاملة مع أمريكا، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية حاسمة في تاريخ الجمهورية الإيرانية.

وقال سلامي بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية، إن "هذه المرحلة من التاريخ، التي دخل فيها العدو ميدان المواجهة معنا بكل القدرات الممكنة، هي أكثر الأوقات حسما في تاريخ الثورة الإسلامية".

كما نقلت رويترزعن مسؤول إيراني بارز قوله إن طهران مستعدة لجميع السيناريوهات من المواجهة إلى الدبلوماسية، وأن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تتحمل حربا أخرى في الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات المسؤول الايراني، بعد ازدياد حدة التوتر في المنطقة على خلفية استقدام الولايات المتحدة لحاملة الطائرات "ابراهام لنكولين" لمنطقة الخليج، في أعقاب معلومة عن نية إيران استهداف مصالح أمريكية.

وفي سياق متصل، طلبت أمريكا من جميع موظفيها الدبلوماسيين غير الأساسيين في العراق مغادرتها فوراً، حيث تخشى الولايات المتحدة من يد إيران الطولى في العراق.

وبحسب مسؤولين أمريكيين فإن سحب الدبلوماسيين سببه تهديد وشيك على صلة مباشرة بإيران، وإن هذا التهديد حقيقي، وتقف وراءه ميليشيات عراقية بقيادة الحرس الثوري الايراني.

وكشف المسؤولون عن معلومات استخباراتية جديدة أفضت إلى قرار سحب قسم من الدبلوماسيين في العراق،مشددين في الوقت ذاته على أن القرار لا يعني أن الولايات المتحدة ستقوم بعمل عسكري وشيك ضد إيران أو حلفائها في المنطقة.

كما حذرت السفارة الأمريكية في لبنان جميع الرعايا الأمريكيين من التوترات المتصاعدة في المنطقة، وتمنت عليهم الحفاظ على مستوى عال من اليقظة والوعي، حيث تخشى أمريكا من أن تطال يد حزب الله حليف إيران، أهدافاً أمريكية.