الخميس 16 مايو 2019 12:52 م بتوقيت القدس المحتلة

خطوات يجب أن تقوم بها للعثور على هاتفك فور فقدانه

خطوات يجب أن تقوم بها للعثور على هاتفك فور فقدانه

قدمت صحيفة إسبانية، مجموعة من الطرق والوسائل التي تمكن أي مستخدم للهواتف المحمولة من العثور على هاتفه عند فقدانه، سواء كان يعمل بنظام تشغيل ios  الخاصة بالايفون أو نظام أندرويد الخاص بأجهزة سامسونج وهاواوي وأجهزة أخرى.

وقالت صحيفة المونو الإسبانية، إنه في حالة إضاعة الهاتف المحمول فإنه يمكن استعادته باستخدام أداة البحث الموجودة داخل كل هاتف، حيث أن جميع الهواتف الذكية، سواء من آيفون أو أندرويد، لديها نظام يعلمنا بالمكان الذي توجد فيه، ويمكنك من اتخاذ خطوات تجاه هاتفك المفقود، تبدأ من محاولة البحث عنه مروراً بتدمير بياناته بشكل كامل في حال تعذر الوصول لمحتوياته.

وأضافت، أنه "يجب أن تكون استباقيا نوعا ما وتضبط الهاتف بشكل صحيح عند شرائه، وإذا لم تقم بتنشيط خيارات "البحث عن جهازي" في أجهزة أندرويد أو خيار "البحث عن الآيفون الخاص بي" في حساباتك على غوغل أو آبل، ستواجه صعوبة في إيجاده".

وتابعت، أنه عند شراء أي هاتف فإن أول ما يجب فعله هوالنفاذ إلى حساب غوغل الخاص بك باستخدام الجي ميل وكلمة العبور، وتنزيل تطبيق معيّن لتبسيط هذه العملية برمتها إذا كان لديك جهاز أندرويد آخر. وبمجرد الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك من خلال التطبيق أو موقع الويب، يجب عليك تحديد الجهاز الذي فقدته.

وبحسب الصحيفة، فإن الهاتف الذكي المفقود سيتلقى إشعارا، ما يمكن من التحقق من موقعه على الخريطة، وبعد معرفة موقع الهاتف، يتيح غوغل إمكانية الاختيار من بين ثلاثة خيارات بشأن ما يجب القيام به.

وتشمل الخيارات، أن تجعل الهاتف يرن لمدة خمس دقائق وبحد أقصى لحجم الصوت، حتى لو كان الهاتف مضبوطا على الوضع الصامت أو الاهتزاز، وذلك حتى تتمكن من اتباع الصوت للعثور عليه، أو خيار قفل الهاتف المحمول من خلال رقم التعريف الشخصي وكلمات المرور، أو حذف محتويات جهازك عن بعد، من خلال التدمير الذاتي للمعلومات التي ستتيح لك حماية خصوصيتك إذا وقع الهاتف في الأيدي الخطأ.

أما في حالة أجهزة آبل أخر فستكون العملية أكثر سهولة في البداية، حيث يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب آي كلاود الخاص بك، وبمجرد الدخول سترى أيقونة "البحث عن الآيفون الخاص بي" من بين الأيقونات المتاحة، وبعد النقر عليها اختر الجهاز الذي فقدته.

وفي حال كان جهاز الايفون، قريبا منك سيصدر صوتا لمساعدتك على تحديد موقعه. أما إذا لم تتمكن من العثور عليه، فيمكنك تنشيط "الوضع المفقود". عند استخدام هذا الوضع يمكنك قفل الجهاز عبر رمز حماية، وعرض رسالة مخصصة على شاشة القفل لجهاز الآيفون الذي أضعته.

وفي حال عدم القيام بحذف الجهاز من حساب أي كلاود الخاص بك، فسيكون السارق غير قادر على استخدام الهاتف، حتى بعد حذف البيانات بالكامل.

كما يجب عليه أن تكون هذه هي الخطوة الأخيرة التي تتبعها، لأنه بمجرد حذف الهاتف لن تعرف مكانه مجددا.