الخميس 16 مايو 2019 11:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

مسؤول عراقي كبير : حماس توجه صواريخها الباليستية تجاه الخليج العربي

مسؤول عراقي كبير : حماس توجه صواريخها الباليستية تجاه الخليج العربي

زعم رئيس الوزراء العراقي الأسبق، ورئيس ائتلاف الوطنية في العراق، إياد علاوي، وجود صواريخ موجودة في قطاع غزة، مصوبة باتجاه دول الخليج، في حال نشوب مواجهة بين إيران وأمريكا.

وقال علاوي، في تصريحات تلفزيونية لوسائل إعلام عراقية، إن "المخابرات الإسرائيلية زودت الولايات المتحدة الأمريكية بصورة منصات إطلاق صواريخ باليستية موجودة في غزة وسوريا ومدينة البصرة في العراق وموجهة الى دول الخليج".

وأصاف علاوي، أن "مسؤولا أمريكيا اجتمع معه وأبلغه أن الولايات المتحدة قررت إرسال وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو، للتحقيق في موضوع منصات الصواريخ والتحدث مع المسئولين العراقيين حول هذا الوضع، مشيراً إلى أن المسؤولين الرسميين في واشنطن أكدوا له أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تراقب أنظمة الصواريخ البالستية الإيرانية، ليس فقط عبر الأقمار الصناعية ولكن أيضًا مع أنظمة أرضية متقدمة للتصوير والمراقبة.

وأوضح علاوي، أن "أجهزة الاستخبارات والمخابرات الإسرائيلية تستخدم هذه الأنظمة الأرضية المتقدمة لتصوير وتتبع أنظمة الصواريخ البالستية الإيرانية في محافظة البصرة العراقية"، متهماً النظام العراقي بالضعف والترهل في مواجهة المتغيرات في المنطقة.