الخميس 16 مايو 2019 09:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

ملك البحرين : الجيش مستعد للتصدي لاي هجوم ايراني

ملك البحرين : الجيش مستعد للتصدي لاي هجوم ايراني

أكد العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن بلاده مستعدة لمواجهة كل ما يهدد أمنها، في إشارة للتوتر في المنطقة عقب استهداف 4 سفن قبالة سواحل الفجيرة، واستهدف خطوط النفط السعودية بطائرات مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله الحوثية.

وقال خليفة، خلال ترأسه اجتماعاً مشتركاً لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للدفاع، إنه: "يدين ويشجب كل قوة للأعمال الإرهابية التي استهدفت محطات ضخ النفط بالمملكة العربية السعودية بهجوم بطائرات مسيرة مفخخة وإدانة الأعمال التخريبية التي استهدفت عدد من السفن التجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات".

وأضاف خليفة، أن "البحرين جاهزة ولديها كل القدرة للتعامل مع ما يهدد أمنها واستقرارها وكافة إمكانياتها مسخرة لأمن شعبها، متابعاً: أن "الأوضاع في البحرين مستقرة ومعدلات النمو مبشرة وباعثة على التفاؤل".

وتأتي تصريحات خليفة في ظل حالة احتقان مرتفعة في المنطقة، عقب التلويح بالتصعيد العسكري من قبل الولايات المتحدة ضد إيران، وإرسال حاملة الطائرات الاضخم في العالم للخليج، فضلاً عن استهداف سفن تجارية قبالة ساحل الفجيرة وتضرر أربع سفن بينها ناقلتي نفط سعوديتين، واستهداف خطوط النفط السعودية بطائرات مسيّرة مفخخة.