الاردن ...مقتل 5 اشخاص منذ بداية رمضان

جرائم القتل في الاردن

سجل الأردن، ارتفاعًا بعدد جرائم القتل والمشاجرات منذ بداية شهر رمضان الجاري، وكان أعلاها اليوم، بمقتل ثلاثة أشخاص، اثنان منهم رميًا برصاص مجهولين بمنطقة البادية الشمالية. 

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر أمنية، قولها إن شخصين قتلا وأصيب آخر، جراء تعرضهم لإطلاق نار كثيف استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها، بمنطقة الصالحية في البادية الشمالية.

وجرى نقل المصاب، إلى أحد المستشفيات القريبة من المنطقة لتلقي العلاج، ووصفت حالته العامة، ببالغة الخطورة، بسبب اختراق إحدى الرصاصات رأسه. 

وفتحت الأجهزة الأمنية، تحقيقًا موسعًا في الحادثة، وصولًا لمعرفة الجناة وتقديم للعدالة. وفي منطقة خريبة السوق، شرقي العاصمة الأردنية عمّان، قتل شاب يبلغ من العمر 24 عاما اثر طعنه في الصدر خلال مشاجرة واسعة، حال تدخل الأمن السريع دون توسعها.

وقال مصدر أمني، إن شخصا أسعف قبيل موعد إفطار اليوم الجمعة، إلى مستشفى البشير الحكومي، إثر تعرضه للطعن بواسطة أداة حاده من قبل أحد الأشخاص بمنطقة الجويدة، وما لبث وأن فارق الحياة. 

وبوشرت تحقيقات الأمن في الحادثة. 

وبهذه الجرائم، يرتفع عدد قتلى الجرائم والمشاجرات في الأردن، منذ بداية الشهر الفضيل وحتى اليوم الخامس منه، إلى خمسة أشخاص جلهم شباب بين العشرين والثلاثين من العمر. وبهذا العدد، يمكن القول بازدياد الجرائم عمّا كانت عليه في رمضان الماضيـ الذي سجل خلاله مقتل 15 أردنيًا بمشاجرات متفرقة.

وسجلت حينها، خمس جرائم قتل في العاصمة عمّان وثلاث جرائم في محافظة اربد وجريمتين في كل محافظة من محافظات الزرقاء والبلقاء والطفيلة وجريمة واحدة في محافظة الكرك .

وبحسب تقرير أمني، فإن جرائم القتل تلك وقعت على إثر مشاجرات نتجت عن خلافات شخصية أو عائلية واتخذت حيالها كافة الإجراءات الشرطية والأمنية وأحيلت جميعها للقضاء .