هذا ما طلبه الرئيس الإسرائيلي من نتنياهو بشأن الجنود الأسرى في غزة

الجنود الاسرى في غزة

طالب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الأربعاء، بالعمل بجدية على إعادة جميع الجنود الإسرائيليين المفقودين والاسرى إلى ذويهم بأسرع وقت.

وقال ريفلين خلال خطابه في الحدث المركزي بساحة البراق :" قبل شهر احضرنا الرقيب زكريا باومل، بعد مرور 37 عاما على سقوطه في معركة السلطان يعقوب، وبذلك نفذت إسرائيل تعهدها لكل والدوام في إسرائيل، التعهد بإعادة جميع الأبناء الذين لم يعودوا من المعركة الى البيت".

وأضاف ريفلين:" هذا دين يجب ان نحمله لجميع عائلات مفقودي وقتلى الجيش الإسرائيلي الذين لم يعرفوا موقع دفن أبنائهم، لن نسكت حتى يعودوا جميعا الى هنا".

وكرر ريفلين تعهد نتنياهو في خطاب سابق له اليوم بإعادة جميع الجنود المفقودين من الجيش الإسرائيلي، وهو ما كرره أيضا رئيس اركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي في خطابه.

وفي ختام خطابه قال ريفلين :"هذه الوعود لبناء حياة مناسبة، هادئة وآمنة بعرق جبيننا لابنائنا، وإعادة الجميع الذين لم يعودوا من المعركة، يجب ان تكون في مركز حياتنا، وفق موقع i24NEWS الاسرائيلي.

وأكد أن "إسرائيل أقيمت من داخل الاحلام والايمان، ومن خلال الرغبة الكبيرة بإقامة بيتنا. منذ ذلك الحين عرف مؤسسو الصهيونية ان قوتها الكبيرة ستكون دائما بالروح الإنسانية داخلها. مرت 71 ، كما هو الحال اليوم تعتمد عجائبنا على امر واحد وهو أبناء وبنات هذه الأرض. علينا "نحن".

وكان نتنياهو تعهد بخطاب سابق اليوم بإعادة الجنود القتلى والإسرائيليين الاسرى والمفقودين وقال:"أيتها العائلات الكريمة، التزم بأن استمر بالعمل لإعادة جنودنا الذين سقطوا، المفقودين والأسرى كما أعدنا الى الوطن زكاريا باومل".

وكرر رئيس اركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي في خطابه في ساحة البراق التعهد بإعادة الجنود المفقودين وقال في خطابه:"لدينا جيش قوي، مدرب ومجهز، يتمتع بأفضل قوة بشرية.

وأضاف:" هذا الجيش يحفزه الايمان في عدالة الطريق والالتزام بالدفاع عن الشعب، ويتذكر هدفه ويوميا يلتزم بأداء مهامه بكل ارتياح وفخر. اود ان اشد على ايادي المصابين، واشد على ايادي عائلات الاسرى والمفقودين، والالتزام مرة أخرى بالاستمرار ببذل الجهود لاعادتهم. احيي جميع الذين سقطوا باسم الجيش الإسرائيلي واحتضن العائلات الثكلى".