اللجنة التنفيذية تبحث اليوم العدوان على غزة

اللجنة التنفيذية وغزة

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في رام الله اجتماعا تشاوريا اليوم لبحث آخر التطورات في الساحة الفلسطينية.

وقال عضو تنفيذية المنظمة واصل أبو يوسف إن الاجتماع سيبحث قضايا تتعلق بالوضع الداخلي وقضايا إدارية خاصة بدوائر المنظمة مبينا أن العدوان الإسرائيلي على شعبنا خاصة في قطاع غزة سيكون حاضرا على أجندة الاجتماع ومتابعة الجهود المتواصلة لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وكيفية محاكمة الاحتلال على جرائمه .

وأوضح أبو يوسف لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ، أن هذا الاجتماع يتزامن مع الفعاليات التي ستنطلق إحياء لذكرى النكبة التي تعم كل أرجاء الوطن وفي الشتات تأكيدا على أن حق العودة حق مقدس لا يمكن المساس به لا من الولايات المتحدة التي تحاول شطب هذا الحق أو من الاحتلال.

وأشار أبو يوسف إلى أن توجه وفود إلى معظم دول أوروبا وإلى أمريكا اللاتينية وعدد من الدول العربية والإسلامية يأتي في إطار التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لما تسمىصفقة القرن .

وبين عضو تنفيذية منظمة التحرير أنه عندما يتحدث كوشنير وغرينبلات وفريدمان عن أن هناك مسارا اقتصاديا هو رشوة لشعبنا وللدول العربية للقبول بتوطين اللاجئين وشطب حق العودة والقفز عن القدس وإبقاء الوضع أمام تحسينات اقتصادية للوضع الفلسطيني نحن لسنا بحاجة لها وانما بحاجة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.