التوصل لتهدئة في قطاع غزة..هذه بنودها

القصف الإسرائيلي على غزة

كشف مصدر مطلع، فجر يوم الاثنين، عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

ونقلت قناة الأقصى عن المصدر قوله إنه تم "التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والاحتلال اعتبارا من الساعة 4:30 صباحا".

بدورها، أكدت فضائية فلسطين اليوم التابعة للجهاد الاسلامي، بدء سريان وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مع الاحتلال منذ الساعة الرابعة والنصف.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية مساء الأحد، إن "مصر وقطر تنجحان في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ويدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة".

وبحسب وكالة وفا، فإن تفاصيل وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ بين الفصائل والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية، يشمل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتزام الاحتلال بتنفيذ اجراءات تخفيف الحصار بما فيها فتح المعابر، ووقف استهداف الصيادين والمزارعين والمتظاهرين في المسيرات السلمية شرق القطاع.

وأسفر التصعيد عن استشهاد 28 فلسطينياً وإصابة نحو 172 جراء الغارات الإسرائيلية في أنحاء القطاع، فيما تم تدمير مئات الواحدات السكنية في مناطق متفرقة من القطاع.

وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، قال في بيان:"العودة إلى حالة الهدوء أمر ممكن والمحافظة عليه مرهونة بالتزام الاحتلال بوقف تام لإطلاق النار بشكل كامل، وخاصة ضد المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية مع البدء الفوري بتنفيذ التفاهمات التي تتعلق بالحياة الكريمة لأهالي غزة".

وأضاف: "سيتحقق ذلك عن طريق إنهاء الحصار والاحتلال عن أرضنا الفلسطينية، وفي القلب منها القدس، ودون ذلك سوف تكون الساحة مرشحة للعديد من جولات المواجهة".