حالة الطقس : انخفاض ملموس على درجات الحرارة

حالة الطقس في فلسطين

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون الجو، اليوم الجمعة، غائما جزئيا وربيعيا لطيفا في ساعات النهار، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا إلى بارد في المناطق الجبلية معتدلا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وغدا السبت، يكون الجو غائما جزئيا ربيعيا لطيفا خلال ساعات النهار باردا نسبيا خلال ساعات المساء والليل فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة حيث بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات الحرارة، والرياح غربية الى  شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والأحد، يكون الجو حارا الى شديد الحرارة وجافا ومغبرا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الاثنين المقبل، فيكون الجو حارا الى شديد الحرارة وجافا ومغبرا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الاحد والاثنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصرا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب الجافة.