الأربعاء 01 مايو 2019 08:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك القديم انتهى..الشركة تعلن عن أكبر تغييرات ستذهلك

فيسبوك القديم انتهى..الشركة تعلن عن أكبر تغييرات ستذهلك

أعلنت شركة فيسبوك، مساء يوم الثلاثاء، عن تغييرات كبيرة ستطرأ على شكل وخصائص موقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة القادمة.

وذكر المدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ خلال افتتاح مؤتمر مطوري الشركة السنوي "F8" أن التغييرات ستجري على "فيسبوك"؛ ليشكل بيئة "أكثر دفئا" تقرب المستخدمين من بعضهم البعض، من خلال تفاعلات خاصة وآمنة.

وأوضح مارك أن عمليات إعادة التصميم ستكون إحدى أكثر عمليات إعادة التصميم المثيرة، إذ لن يبق اللون الأزرق مهمينا على فيسبوك.

وسيتم إعادة تصميم نسخة الهاتف المحمول من خلال شعار تفاعلى يتخلى عن نظام اللون الأزرق ويضع إطارا باللون الأبيض.

وتطرق زوكربيرغ، عن رؤيته للخصوصية، قائلا : "بالنسبة للكثيرين منا فإن القوة العظمى التي منحها الإنترنت لنا هي أن نكون على اتصال بالعالم كله في وقت واحد، ولكن اليوم هناك تحد جديد، وهو إيجاد مكانك الخاص في العالم. الخصوصية تمنحنا القدرة على أن نكون أنفسنا. إن المستقبل خاص، وهذا هو مستقبل خدماتنا".

ويسلط التصميم الجديد لتطبيق فيسبوك على الهواتف المحمولة، الضوء على "المجموعات" (Groups) التي ينضم إليها المستخدمون، إذ سيظهر "حائط منشورات" ​​مخصص لأنشطة أعضاء المجموعة، ليتابعوا أنشطة بعضهم البعض بصورة خاصة، ويتمكنوا من كتابة ما يريدون في بيئة تحظى بالخصوصية بعيدا عن بقية مستخدمي فيسبوك، غير المشتركين بالمجموعة.  وفقا لوكالة "بلومبرغ" الأميركية.

ولفت مارك إلى أن هناك عشرات الملايين من المجموعات النشطة على فيسبوك، منوها إلى أن أكثر من 400 مليون شخص على فيسبوك ينتمون إلى مجموعة "يجدونها ذات معنى".

ووفق المصدر ذاته، تسهل التحديثات الجديدة على مستخدمي فيسبوك، اكتشاف مجموعات جديدة استنادا إلى اهتمامات المستخدمين، وستكون مجموعة ما على سبيل المثال، قادرة على إرسال تنبيهات للمستخدمين في مجمواعت أخرى مشابهة.

فيسبوك أو فيس بوك موقع ويب يعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة وتديره شركة "فيسبوك" شركة مساهمة.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم.