الرجوب : لا يوجد لحماس رصيد داخلي او خارجي لمواجهة صفقة القرن

جبريل الرجوب وحماس

شدد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب على أن نية حركة حماس تشكيل هيئة وطنية عليا لمواجهة صفقة القرن ليس له أي رصيد داخلي أو خارجي.

وقال الرجوب في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ، ان الخطر يواجهنا جميعا ومسؤوليتنا الوطنية تقتضي أن تكون هناك وقفة بعيدًا عن التهرب من المسؤولية مضيفا أنه لا يوجد أي طرف إقليمي أو دولي يتعامل مع حماس أو مع أي فصيل خارج المنظمة.

وشدد الرجوب على اهمية الخروج برؤية سياسية واحدة يلتف حولها الكل الفلسطيني وترك الخلافات جانبا والانحياز إلى المصلحة الوطنية.

وتعقيبا على تصريحات مستشار البيت الأبيض، كوشنر حول نية الإدارة الأمريكية الإعلان عن صفقة القرن في حزيران قال الرجوب انه لا يوجد حل دون دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود 67 وحل مشكلة اللاجئين وفق المبادرة العربية والقرارات الدولية.

وشدد الرجوب على ان الولايات المتحدة لن تجد اي طرف يتعامل معها في صفقة القرن ما دام هناك رفض فلسطيني لها، رغم انها اتخذت إجراءات وخطوات كثيرة تتجاوز حقوقنا.

واكد اللواء الرجوب على أهمية الموقف العربي الرافض للمخطط الأمريكي الذي يهدد بتصفية القضية الفلسطينية ، مشيرا الى ما شددت عليه الدول الفاعلة السعودية الأردن ومصر برفضها ان تكون طرفا لتمرير اية صفقة ، قائلا انه موقف مهم.

واضاف الرجوب ان هذا الموقف المهم والذي تم التأكيد عليه في اجتماعات القاهرة الاخيرة يأتي قبيل الدورة القادمة للمجلس المركزي التي من المفترض ان تأخذ قرارات مصيرية خاصة فيما يتعلق بتحديد العلاقة مع دولة الاحتلال.