الثلاثاء 23 أبريل 2019 03:08 م بتوقيت القدس المحتلة

قيادي في الجهاد الاسلامي : اسرائيل تخاف من سلاح المقاومة

قيادي في الجهاد الاسلامي : اسرائيل تخاف من سلاح المقاومة

قال قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في غزة اليوم الثلاثاء ان الاحتلال الإسرائيلي سيضيق الخناق على قطاع غزة في ظل وجود سلاح المقاومة لعدم استقرار أمن إسرائيل وخوفه المتواصل من هذا السلاح.

وأضاف أحمد المدلل القيادي في الجهاد خلال كلمة له في ندوة حوارية نظمتها وزارة الإعلام في غزة اليوم بعنوان " آليات مجابهة صفقة القرن " ان ملامح صفقة القرن بدأت تظهر بعد اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل

 ومحاولة إنهاء قضية اللاجئين بعد وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، والترويج لضم الضفة الغربية ، والاعتراف بالجولان ، ومحاولات فصل غزة عن الضفة وفرض الحصار المتواصل على غزة".

وأوضح المدلل ان المرحلة الحالية خطيرة في ظل الوضع الذي وصلت إليه القضية الفلسطينية والتي تستهدف تصفية القضية بشكل مباشر.

وبين ان الاحتلال الإسرائيلي يعيش حالة غريبة من الارتباك في وجوده كمحتل على أرض فلسطين وان الإدارة الأمريكية الحالية أكبر داعم لإسرائيل من خلال التطرف والانحياز الكامل للاحتلال الإسرائيلي.

وقال المدلل :" صفقة القرن تستهدف الأمة العربية والإسلامية في ظل التطبيع القائم مع الاحتلال وأن اتفاقية أوسلو أعطت الشرعية للاحتلال ، وأن الانقسام أثر سلباً على القضية الفلسطينية واستغلها الاحتلال والأمريكان لتنفيذ مخططاتهم ، وإضعاف المناعة العربية بعد ما سُمي بالربيع العربي وما حل بالدول العربية".